Facebook
WhatsApp
Twitter
Instagram
LinkedIn
YouTube
Telegram
    +201005699966 -   +966535561107

أكاديـمـيـا جلـــــوب


المدونة





25/04/2022

شروط نشر الرسالة العلمية في كتاب
/مقالات علمية

‏تقع عملية نشر الرسالة العلمية في كتاب ضمن مجموعة من الشروط التي تتكفل بصحة وسلامة عملية النشر.
- هذه الشروط كالآتي:
‏1- التحقق من تميز عنوان الرسالة وجاذبيته، يتوجب ويشترط لنشر الرسالة في كتاب أن تكون الرسالة التي قام الباحث بإعدادها ذات عنوان متميز ومهم وجذاب بالنسبة للقارئ، وكذلك يشترط لنشر الرسالة في كتاب أن يكون العنوان مختصر ومتلائم مع الموضوع والمحتوى للرسالة.

‏2- يجب أن يتم بيان وتوضيح ماهية أغراض نشر الرسالة في كتاب أو ورقة علمية: فيتوجب على الباحث أن يبين ماهية الأسباب التي دفعته لكتابة ونشر الرسالة في كتاب أو في ورقة علمية.

‏3- يتوجب على الباحث أن يصيغ المقدمة بالأسلوب الذي يناسب عملية النشر فإن كان النشر في كتاب فيتم صياغة مقدمة الرسالة لتتوافق مع طريقة عرض المقدمة في الكتب وكذلك الأمر بالنسبة للنشر في الأوراق العلمية، كذلك يجب أن تتميز المقدمة بإعطائها انطباع عام عن كافة المحتوى ومختصر ومفيد.

‏4- أسلوب العرض لنشر لمعلومات الرسالة، ويقوم الباحث بهذه المهمة من خلال إدراكه لأبرز المعلومات وأهمها التي تحتويها الرسالة وكذلك النتائج التي قد سبق وتوصل إليها وكذلك صياغة الفائدة من إجراء الرسالة بناءً على أسلوب الكتاب والعرض فيه

‏5- كتابة وصياغة النتائج للرسالة كما يتم عرضها بأسلوب الكتاب أو الورقة العلمية كما عرض التوصيات بالطريقة الملائمة، وتوضيح وبيان ماهية الفوائد التي حصلها الباحث من النتائج التي توصل إليها.

‏6- يتوجب على الباحث أن يناقش الرسالة بطريقة العرض بما يتوافق مع الكتاب وأسلوب النشر، كما يتوجب على الباحث أن يستذكر ماهية فوائد رسالته بالنسبة للرسائل الأخرى.

‏7- يتوجب على الباحث أن يقوم بصياغة وإعادة عملية التوثيق للمراجع وفقاً لآلية الكتاب الذي سيقوم بالنشر فيه، وكما يتوجب على الباحث أن يجمع كافة المراجع التي استفاد منها وتوثيقها كلها دون أي نقص وذلك لأن الرسالة تقوى بكمية المراجع القوية التي تعتمد عليها في احتواء معلوماتها.

يمكننا مساعدتك في تحويل رسالتة العلمية إلي كتاب, لطلب الخدمة والاستفسار يرجى التواصل معنا عبر الايميل والأرقام التالية :

إيميل:

ag@academiaglobe.com

academiaglobe.com@gmail.com

جوال & واتساب:

 00201005699966

  00966535561107

رابط الواتساب :

https://wa.me/message/OAM5UEBXGRPWL1







تعليقات


أكاديـمـيـا جلـــــوب

طريقك لمستقبل أكاديمى واعد


معلومات الاتصال

تواصل مع اكاديميا جلوب من خلال مواقع التواصل الاجتماعى او ارسل لنا بريد الالكترونى لتستقبل كل جديد


طرق الدفع



تابعنا على تويتر



جميع الحقوق محفوظة لأكاديميا جلوب 2020

صمم بواسطة True.Sys