Facebook
WhatsApp
Twitter
Instagram
LinkedIn
YouTube
Telegram
    +201005699966 -   +966535561107

أكاديـمـيـا جلـــــوب


المدونة





16/06/2021

كيف تكتب ملخص البحث؟
/مقالات علمية

تستخدم المقالات والبحوث المجردة كشكل من أشكال توليد المعرفة ، والتي توضح المعلومات حول التجارب ونتائجها. يتكون البحث عادة من سبعة أجزاء رئيسية ؛ العنوان والملخص والمقدمة والأساليب والنتائج والمناقشة والمراجع وملخص البحث أو الملخص عبارة عن مجموعة من الفقرات القصيرة والواضحة التي تحتوي على أهم معلومات البحث وأهداف البحث والنتائج. - سهل الفهم. تزويد القراء بمسار واضح.

عرض ملخص البحث ويتم ذلك في خطوات بسيطة، على النحو التالي:

  1. حدد تركيزك؛ هذا هو أول شيء عليك القيام به ، هو مسح البحث أولاً ، أي قراءته من البداية إلى النهاية مرة واحدة مرة أخرى ، ثم تقسيمها إلى فقرات. ثم تحدد أفكارك وتضع أهدافك لتلخيص المادة، سواء كان الغرض من هذا الملخص هو تدوين الملاحظات لتذكير نفسك بالمادة في المستقبل، أو كنت تنوي تلخيصها كجزء من البحث.
  2. في كل فقرة تقرأها، ابحث عن الجملة الرئيسية ، أو اكتب النقاط الرئيسية لكل فقرة ، وركز على الجزء الأكثر أهمية.
  3. في كل فقرة تقرأها ، ابحث عن الجملة الرئيسية ، أو اكتب النقاط الرئيسية لكل فقرة ، وركز على الجزء الأكثر أهمية. بعد قراءة الورقة البحثية وتسليط الضوء على النقاط الرئيسية ، قم بتدوين الملاحظات بكلماتك الخاصة وإعادة كتابة أفكارك مع تغييرات طفيفة في الصياغة ؛ لأن ما تحتاجه هو أن تكون قادرًا على شرح البحث بوضوح بلغة قصيرة وبطريقتك الخاصة ، الفرضية من الواضح لأولئك الذين يرغبون في قراءة هذه الدراسة.

كتابة ملخص البحث:

 الغرض من ملخص البحث هو السماح للقارئ بالحصول على لمحة موجزة عن البحث وتعزيز المعلومات لمساعدته على فهم موضوع البحث ، أو لتوضيح المعلومات غير الواضحة له أو تلك. لا يستطيع أن يفهم. افهم أثناء قراءة البحث ، ثم اكتب مسودتك الأولى ، مع الحفاظ على نفس الترتيب وفقًا لفقرات البحث. وإليك الخطوات التي قد تساعدك في الكتابة:

  • في البداية ، اكتب سؤال البحث وعنوانه ، واشرح سبب كونه ممتعًا ومفتوحًا. هذا يشجع القارئ على قراءة البحث ويساعد على تذكر أهدافك فيه وتركيز انتباهك على أفكاره. ضع قائمة بالفرضيات المختبرة بدون تفسير. صف بإيجاز الأساليب المستخدمة في البحث وكيف قمت بتحليل البيانات.
  • اكتب وصفًا للنتائج واشرح التأثير الرئيسي، مع تجنب المبالغة في الأهمية. اترك مساحة للتعديل ، لأنه يمكنك شرح الفرضية التي استخدمتها ونتائجها بإيجاز، أو تصحيح بعض الأخطاء. استمر في كتابة البحث مع التركيز على المشكلة المتوقعة بشرط أن يكون موجزًا ​​وتجنب التفاصيل والتعميمات. عند كتابة هذا الملخص، من المهم أن يكون بوضوح مقدمة للبحث، لذلك يجب التأكد من اكتماله ودقته. استخدم لغة محددة وسهلة الفهم ودقيقة علميًا وتجنب استخدام الرموز الغامضة. أعد قراءة ما كتبته ودع الآخرين يقرؤونه ليروا ما هو مفقود أو واضح.






تعليقات


أكاديـمـيـا جلـــــوب

طريقك لمستقبل أكاديمى واعد


معلومات الاتصال

تواصل مع اكاديميا جلوب من خلال مواقع التواصل الاجتماعى او ارسل لنا بريد الالكترونى لتستقبل كل جديد


طرق الدفع



تابعنا على تويتر



جميع الحقوق محفوظة لأكاديميا جلوب 2020

صمم بواسطة True.Sys